أن من أهم مراحل إنتاج الكراتين هي مرحلة الطباعة، والتي تمكننا من أن نقوم بنقش العلامات التجارية بكل سهولة وبأفضل الألوان على الكراتين كذلك يمكننا وضع تعليمات الاستخدام وبصورة واضحة بواسطة احدث ماكينات الطباعة الاوفست،فإذا كنت تريد أن تعرف ما هي طباعة الأوفست وما هى احدث ماكينات الطباعة الاوفست؟ وما هو دورها في جعل الكراتين تمثل عن ما بداخلها أكثر يمكنك متابعة المقال التالي لمعرفة جميع الإجابات التي تريدها مع شركة ترو باك.

 ما هي طباعة الأوفست ؟

طباعة الاوفست هي عبارة عن تقنية طباعة تقوم بإستخدام طباع يقوم بنقل الحبر من ألواح أسطوانية مطاطية ثم إلي سطح الطابعة وتستخدم طباعة الأوفست في الإنتاج الكبير والضخم والمجلات المطبوعة المتخصصة بسبب جودتها الكبيرة وتكلفتها المنخفضة.

ماكينات الطباعة الاوفست

طباعة الأوفست تعطي شكل جميل ومميز للكراتين المختلفة عن طريق استخدامها لاحدث ماكينات الطباعة الاوفست وهي عبارة عن ماكينات طباعة لها الكثير من المميزات التي لا يمكن أن تتواجد في ماكينات طباعة اخرى، ومن أهم مميزات احدث ماكينات الطباعة الاوفست هي مايلي:

  •  تتميز احدث ماكينات الطباعة الاوفست بأنها لا تحتاج إلى استبدال اسطوانات الطباعة.
  • يمكن ضبط احدث ماكينات الطباعة الاوفست بشكل يدوي للحركة العمودية والأفقية.
  •  تتميز احدث ماكينات الطباعة الاوفست بأنها تقوم بأعمال الطباعة على أكفأ وجه وتكون عالية الجودة.
  • تتميز احدث ماكينات الطباعة الاوفست بأنها تكون مجهزة ب 13 محركًا مؤازرًا مستقلًا لـ 5 ألوان للتحكم في 13 وحدة طباعة بالتسلسل.

أهمية الاستعانة باحدث ماكينات الطباعة الاوفست

تقوم شركة ترو باك باستخدام احدث ماكينات الطباعة الاوفست للحصول على منتج نهائي عالي الجودة، ويتساءل الكثير عن هذه الماكينات وما هي الخصائص التي تتميز بها، ويعد من أهم مميزات ماكينات الطباعة الاوفست:

  •  لها دقة عالية جدا في الطباعة.
  •  يمكن استخدامها للطباعة على الحجر، والمعدن، والخشب، والقماش، والجلد.
  • تكلفتها تكون منخفضة وبالطبع تنخفض التكلفة عندما تكون الكميات كبيرة.
  • تعتمد في طباعتها على الماء والحبر.
  • لا تحتاج إلى وقت كبير لإنهاء طباعتها.

 ما هي طريقة تشغيل ماكينة الطباعة الاوفست ؟

يتم تشغيل أحدث ماكينات الطباعة الاوفست من خلال عدة خطوات تسير على النحو التالي:

  • الأسطوانة الأولى هي الأسطوانة اللوحية تكون عبارة عن جهاز أسطواني رفيع محاط بلوحة من الألومنيوم أو البلاستيك ويتم تخصيص كل لوحة كي تتناسب مع الصورة والنص المطبوع على الورق.
  • تتم معالجة أسطوانة الألواح المستخدمة في طباعة الأوفست وذلك عن طريق السماح للصور بجذب الحبر ثم تقوم بسد الماء، عندما تدور الأسطوانة ، فيتم التلامس مع الأسطوانات التي تستخدم الماء والحبر.
  • الأسطوانة الثانية تستخدم لطباعة هذه الآلة و تحتوي على بطانية من المطاط تحيط بالاله ثم يتم تدويرها حول الجانب الآخر من الأسطوانة الثانية و عندما تنقلب أسطوانة البطانية على بعضها البعض ، يتم ضغط الماء للخارج ، وينتقل الحبر إلى البطانية فينتج عن كل تلك الخطوات صورة معكوسة لتصميم الحبر.

انواع ماكينات الطباعة الاوفست

يوجد العديد من انواع ماكينات الطباعة الاوفست، ومن أفضل وأهم انواع ماكينات الطباعة الاوفست هي ما يلي:

  • ماكينة التعويض السريع:  تستخدم لطباعة الصور بشكل سريع جدًا، وتكون طباعتها للصور عالية الجودة وهذا نوع من المطابع يجف بسرعة جدًا، ويساعد في الحفاظ على الحبر.
  • ماكينات الورق: مكابسها تكون عكس مكابس الاوفست تكون قائمة على الويب، وتكون من أفضل ماكينات وتستخدم كثيرًا.
  • ماكينات أوفست الويب: آلات طباعة الأوفست ويب تتوفر بكرات لم تكن منقطعة من الورق، ولكن بعد طباعة الصفحات يتم قطعه وتقسيمه.
  • آلات تغذية الورق: تكون غير اقتصادية كي يتم طباعة كميات كبيرة من خلالها، ولكنها تكون أسهل في التعامل معها وفي صيانتها، ويمكنها الطباعة على البطاقات المعدنية والبلاستيكية.

اسعار ماكينات الطباعة الأوفست – سعر الخدمات

لا يوجد اسعار ماكينات الطباعة الأوفست محددة لخدمات الطباعة الأوفست، ولكن يوجد بعض العوامل التي يتم من خلالها تحديد اسعار ماكينات الطباعة الأوفست وهي:

  •  نوع الماكينة والموديل والإمكانيات الموجودة بها وقدرتها على عمل أدق التفاصيل في التصميم.
  • عدد وكمية الطبعات المطلوبة.
  • التصميم المطلوب وعدد ألوانه.

أنواع ماكينات الطباعة واسعارها(جدول بالنوع والسعر)

يوجد العديد من أنواع ماكينات الطباعة واسعارها(جدول بالنوع والسعر)، التي تختلف في سعرها و    طريقة تشغيل ماكينة الطباعة الاوفست، ومن أهم أنواع ماكينات الطباعة واسعارها(جدول بالنوع والسعر) هي:

النوعالسعر
ماكينات طباعة الملابس  يتراوح سعرها من 8000 لـ 10,000 جنيهًا
ماكينات الطباعة علي الورق  يتراوح سعرها من 5200  لـ 6500 جنيهًا
ماكينات الطباعة الحراريةيتراوح سعرها من 8000 لـ 10,000 جنيهًا

سوق ماكينات الطباعة المستعمل

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن سوق ماكينات الطباعة المستعمل، فيكون هناك اكثر من سوق ماكينات الطباعة المستعمل ولكن عليك فحص الماكينة جيدًا قبل أخذ القرار بشراء ماكينة معينة، كما ايضًا عليك الاستعانة بالاشخاص الذين لديهم خبرة في هذا المجال لترشيح الافضل لك من سوق ماكينات الطباعة المستعمل

ماكينات طباعة أوفست هيدلبرج

تقدم شركة ترو باك ماكينات تسمي ماكينات طباعة أوفست هيدلبرج ، وتكون هذه ماكينات من أهم وأفضل ماكينات طباعة أوفست هيدلبرج الموجودة في مصر، وتقدمها شركة تروباك بأفضل الأسعار مقارنة بالمنافسين الأخرين، وذلك لأنها مميزة.

الأسئلة الشائعة

ما هو الفرق بين الطباعة الديجيتال والاوفست؟

طباعة  الديجيتال تقوم بطباعة الصور والنصوص على المواد المختلفة وطباعتها تكون أسرع من طباعة الأوفست لكنها تكون مكلفة كثيرًا، بينما طباعة الأوفست يتم طباعتها على ألواح مصنوعة من الألومنيوم، وتقوم بطباعة المجلات الكتب والاعلانات.

ما هي مميزات طباعة الاوفست؟

طباعة الاوفست يوجد لديها العديد من المميزات والتي من ضمنها أن تكون جودة الصورة بشكل مميز وتساعد في الحصول على صورة واضحة بدون خطوط.